222 مشاهدات
نشر نوفمبر 24، 2020 بواسطة (396 نقاط)

 خمسة أشياء عليك الإستثمار فيها قبل المال 

حين يتم ذكر كلمة "استثمار"، فإن أول ما يأتي إلى الذهن هو المال وكيفية الاستثمار والتطوير. على الرغم من أن هذا صحيح، إلا أنه يجب عليك أيضًا التفكير في الاستثمار في مجالات أخرى قبل التفكير في المال.قد يكون لديك فكرة واعدة يمكن أن تصبح مشروعًا ناجحًا ، لكن وضعك المالي لا يسمح بتنفيذ المشروع حاليًا. ماذا ستفعل هل ستقف جانبا وتنتظر المال؟ وبما أنك لا تملك المال الآن ، فلماذا لا تفكر في الاستثمار في ما تملك ، ومن ثم عليك استثمار الأموال مرة أخرى؟

يبدو هذا الكلام غريبًا وغامضًا بعض الشيء ، فربما تتساءل عما يعنيه؟ إذا أخبرتك أن آخر شيء يجب مراعاته هو المال، فقد تتفاجأ. امتلاك مبلغ من المال لا يضمن النجاح. كم مرة سمعنا أنه تم إطلاق مشاريع فلان وفلان بأعداد كبيرة ومحكوم عليها بالفشل؟ 

إذا كنت تنوي أن تصبح رائد أعمال ومستثمرًا ناجحًا ، فيجب أن تفكر مليًا وتبذل الكثير من الجهد من أجل الاستعداد لدخول عالم المال والأعمال. هذا يعني أنه يجب عليك أولاً أن تكون بارعًا في الجوانب الخمسة الحالية للاستثمار.

أفضل المجالات للإستثمار

1. الاستثمار الذاتي:

 أفضل شيء يمكن للفرد القيام به هو الاستثمار في نفسه وتطوير نفسه وتحسينه.تذكر أن ما الجهد الذي تنفقه الآن على تطوير نفسك سيفيدك يومًا ما. لكي تستثمر في نفسك بنجاح، يجب أن تقرأ وتدرس وتوسع معرفتك وتثقف نفسك، وفي هذا الصدد يوصي خبراء التنمية البشرية بالمشاركة في البرامج التدريبية المتعلقة بالتنمية الذاتية وتنمية المهارات الشخصية.

يجب عليك أيضًا المشاركة في أي عمل من شأنه تعزيز نقاط قوتك وحل نقاط ضعفك. ويرجى ملاحظة أنه إذا لم تكن قد تعلمت أي معرفة جديدة في الأسبوع الماضي، فسوف تفوتك الفرصة. فقط العلاج الذاتي يمكن أن يعوض عن هذه الفرصة ، لذلك ضاعف جهودك لاكتساب المعرفة والتعويض عن كل ما فاتك الأسبوع المقبل.

2. استثمار الوقت :

 كثير من الناس يضيعون وقتهم في أشياء غير مجدية ، ومن ناحية أخرى نجد أن بعض الناس يكرسون وقتهم لكل ما هو مفيد ومفيد. إذا أجريت فحصًا ذاتيًا وفكرت في كيفية قضاء وقت;، وحساب الوقت الذي تقضيه في العمل ، وتتبع الوقت الضائع في القيام بأفعال غير مجدية ، فسوف تفاجأ بالوقت الضائع.

لا شك أنك تعلم بوضوح أن إدارة الوقت واستخدامه بشكل فعال من أهم الأشياء في حياتنا ، وهو شرط النجاح. يجب أن نتعلم استخدام وقتنا بدلاً من إنفاقه على أشياء غير مجدية.

3. استثمر في شبابك وطاقتك قبل هرمك:

التقاعس والتسويف والتراخي وقلة الحافز هي سمات الفشل، وهي من السلوكيات السلبية التي تستهلك الطاقة وتحد من الإنتاجية وتحقق النجاح على جميع المستويات. لذلك يجب ألا تصبح ضحية للإحباط والأفكار السلبية.وتأكد من أن لديك الكثير من الطاقة الكامنة، فهي تصب في صالحك وتقدمك، يجب أن تطلقها بمفردك وتتحرك في اتجاه بناء.

4. استثمر في العلاقات:

 تجنب الاختلاط بالخاسرين والمحبطين والمحبطين. لن تفيدك ، لكنها ستزيد من ترددك. يقول علماء النفس: "السلوك البشري والأخلاق هي نتيجة البيئة المحيطه والأشخاص الذين يجلسون معه ويتعايشون معه". يجب أن تكون مع أشخاص ناجحين وموهوبين سيؤثرون فيك. الحياة. لا حرج في أن تأخذ حياتك كمثال، وتتبع خطاه، وتكمل كل ما فعله منك لتحقيق أهدافك وتحقيق نجاح باهر.

5. استثمر في الموارد المتاحة لديك:

 إذا تابعنا قصص نجاح رواد الأعمال والمشاهير والأثرياء ، فسنلاحظ أن معظمهم بدأ من الصفر.لكن يمكنهم كسب الثروة والشهرة والشهرة بقليل من الموارد المتاحة. ومن جهة أخرى يظهر الواقع أن قسماً كبيراً من الأشخاص الذين حصلوا على الثروة عن طريق الميراث أو اليانصيب فقدوا أموالاً لأنهم لم يبذلوا أي جهد أو يستثمروا مواردهم الخاصة، لذلك يعودون إلى أيدي الفقراء ويطلبون الصدقات والعون من الناس.

وإذا قرأنا الصحف والمواقع الإخبارية، فسنجد العديد من الأمثلة على أشخاص ناجحين من صنع الذات، وعلى الرغم من أن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم فلس واحد من آبائهم أو أجدادهم، وعلى الرغم أيضا من أن لديهم موارد بسيطة وندرة، إلا أنهم ما زالوا يستخدمون مواردهم الخاصة. ويضعون جهودهم لتحقيق النجاح والشهرة والثروة.

...