81 مشاهدات
نشر أغسطس 26، 2021 بواسطة (0 نقاط)

يحتاج كل من يقبل على الزواج إلى تجهيز منزل الزوجية على أكمل وجه، ومن أهم الغرف المتواجدة في المنزل غرفة النوم التي تعبر الأساس في المنزل ككل، لذلك فإن عملية اختيار الديكور الخاص بغرفة النوم من أكثر العمليات التي يجب أن يهتم بها العروسين، وذلك لإضفاء نوع من الراحة والاسترخاء والجمال داخل هذه الغرفة، وفي هذه المقالة سوف نشرح لكم أفضل ديكورات غرف نوم.

أنواع ديكورات غرف نوم

الديكورات الخاصة بغرف النوم لا تتواجد على هيئة واحدة ولا نوع واحد، وذلك لأن الأذواق مختلفة، فمن الناس من يميل الى المظهر الكلاسيكي، و البعض يفضل التصميمات العصرية وهكذا لذلك سوف موضع لكم أن أنواع ديكورات غرف نوم بشئ من التفصيل فيما يلي:

  • ديكور غرف نوم كلاسيك: وهذا النوع من الديكور يكون مناسب لأصحاب الذوق الكلاسيكي فهو يكون أكثر الديكورات هدوء وفخامة.
  • الذوق المودرن: وفي هذا النوع من الديكور يكون تكون القطع مناسبة لموضة العصر ويكون هو الاختيار الاول لعشاق الحداثة والعصرية.
  • ديكور غرف نوم شبابي: وهذا دائما ما يكون حيوي وبه ألوان كثرة تعطي الحياة والحيوية لغرف النوم.

ديكور غرف نوم كلاسيك 

لكل من يحب الذوق الكلاسيك فهذا النوع من الديكور هو الأنسب له بلا شك، ويتم اختيار قطع الديكور، وكذلك الوانه كما يلي:

  • الألوان: دائما ما يتم اختيار ألوان الذوق الكلاسيكي من الألوان الحيادية لكافة القطع تكون بنفس اللون الذي ما يتم اختياره، إما أسود، أو أبيض، رمادي، لون الأخشاب نفسها.
  • القطع: عند اختيار قطع الديكور الكلاسيكي يتم اختيار قطع بشكل مستقيم أو مربع، ويكون عددها قليل داخل الغرفة وتحتوي على زخارف تضيف نوع من الفخامة على التصميم العام للغرفة.
  • البرواز: من أهم قطع الديكور التي يجب أن تتواجد في غرفة النوم الكلاسيك هو البرواز الذي دائما ما يكون ثلاثة براويز، برواز بعرض السرير ويتم وضعه أعلى السرير، أما الصغيرة يتم وضعها على جدران الغرفة.
  • التصميم: يكون تصميم ديكور غرفة النوم الكلاسيك هو التصميم التقليدي والذي تم استخدامه منذ سنوات عديدة في الغرف الملكية.

ديكور غرف نوم مودرن

غرف النوم المودرن تختلف في الديكورات الخاصة بها عن الغرف الكلاسيك كثيراً، وذلك في الألوان وتصميم القطع وأشكالها وكذلك عددها، فيكون تصميم غرفة النوم المودرن كالآتي:

  • الديكور المودرن يجب أن تكون ألوانه عصرية فدائما ما يحتوى الديكور على الألوان الفاتحة للقطع ككل على أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها البعض.
  • الديكور العصري يكون عبارة عن برواز الرسومات على الحوائط، وكذلك الإطار الخشبي الخاص بشاشة التلفزيون.

دائما ما يحتوي الديكور العصري على مكتبة صغيرة معلقة على الجدار في إحدى حوائط المنزل.

الطاولات الجانبية الملونة بألوان فاتحة من أهم قطع الديكور التي يجب أن تتواجد داخل التصميم العصري للديكور غرفة النوم.

نصائح لديكورات غرف النوم

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها عند الإقبال على تنفيذ الديكور الخاص بغرفة النوم، وهذه النصائح هي ما تجعل المظهر العام للغرفة أكثر جمالا وفخامة، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • يجب دائما اختيار ديكورات غرفة النوم بألوان مناسبة للون الغرفة نفسه.
  • احرص دائما على إضافة اللمسة الشخصية الخاصة بك وهي أن تزيد من جمال غرفة النوم اللوحات الفنية والصور الشخصية للزوجين.
  • إضافة ديكورات الزهور الملونة سواء طبيعية أو غير ذلك يعطي نوع من الحيوية الغرفة.

وفي النهاية يجب معرفة أن ديكورات غرف النوم يجب أن يتم اختيارها على حساب عدد من المعايير التي تعطينا في النهاية المظهر الجمالي الذي لطالما يحلم به كل من يقبل على تشطيب غرفة النوم في منزله.

...